موريتانيا.. الرئيس يسلم جوائز “شنقيط” للعام 2019

سلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الثلاثاء جوائز شنقيط لسنة 2019، التي تهدف لتشجيع البحث في حقول الدراسات الإسلامية والعلمية والأدبية .

وتم منح جائزة شنقيط لأول مرة في العام 2001 وتتكون من شهادة تقديرية ومنحة مالية قدرها خمسة ملايين أوقية قديمة لكل فرع من فروع الجائزة.

و منحت جائزة الدراسات الإسلامية لسنة 2019 بالتناصف بين كل من الدكتور محمد الأمين محمد محمود محمد الأمين عن عمله “دور العرف والسعادة في أحكام مختصر خليل” ،والدكتور محمد يحي عبد الله الإمام عن عمله “منهج الوصول إلى مدارج الأصول”.

ومنحت جائزة شنقيط للعلوم والتقنيات لهذا العام بالتناصف كذلك بين كل من الدكتور محمد فاضل ديده عن عمله “كيمياء الموارد الطبيعية والبيئة المصفاة تصفية معمقة” والدكتور محمد عبد الودود أمحمد عن عمله ” تطبيق تقنية الخلط الميكانيكي كتقنية خضراء”.

أما جائزة شنقيط للآداب والفنون لهذا العام فقد تم منحها للدكتورة مريم عبد الله باب الدين عن عملها “الثقافة الشنقيطية في الغرب الإفريقي”.

وجرى الحفل بحضور الوزير الأول إسماعيل بده الشيخ سيديا ورئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه وزعيم المعارضة الديمقراطية إبراهيم ولد البكاي وأعضاء الحكومة ورؤساء الهيئات الدستورية وأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء مجلس جائزة شنقيط ، وعدد من السياسيين من أبرزهم رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية أحمد ولد داداه، و رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير والسياسي بيجل ولد هميد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *