السفير الموريتاني بغامبيا يبهر المشاركين في القمة الخامسة عشر لمنظمة التعاون الإسلامي

بهر السفير الموريتاني حمود ولد عبدي المشاركين في القمة الخامسة عشر لمنظمة التعاون الإسلامي التي دامت أعمالها يومين وسط العاصمة الغامبية ببانجول بحضوره المتميز الذي رسم من خلاله نجاحات مهمة للدبلوماسية الموريتانية بين أشقائها من الدول العربية والإسلامية.

حرص  ولد عبدي على أن يجد لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والوفد الرئاسي إقامة لائقة رغم تسابق ما يناهز 57 وفدا رئاسيا كل منهم يحاول الاستئثار لنفسه بالإقامات المريحة والقريبة من أماكن انعقاد اجتماعات القمة الخامسة عشر لمنظمة التعاون الإسلامي الشيء الذي نجحت به السفارة الموريتانية  في احتصان وفدها الرئاسي في قصر مريح بمنطقة استيراتيجية وسط العاصمة الغامبية.

وواصل ولد عبدي نجاحه الباهر في اختطافه للأضواء في الاجتماعات الأولى التي انعقدت بأيام قبيل الانطلاقة الفعلية التي مثل فيها بلاده رفقة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية يرأسه وزير الخارجية والتعاون أحمد سالم ولد مرزوق وقد شاركوا معا في نجاح الجلسات التحضيرية للقمة معطين طعما خاصا للدبلوماسية الناجحة ذات التميز الفريد.

لم يقف نجاح السفير الموريتاني بدولة غامبيا عند هذا الحد بل تجاوز ذلك إلى ترتيب البيت الداخلي للجالية التي استطاع أن يصنع منها شريكا يستشار في كل القضايا التي تخص الموريتانيين المقيمين على أراضي الدولة الغامبية لاستخراج أمثل الطرق لحل مشاكلهم  بشكل سريع في وقت مناسب الأمر الذي لقي استحسانا واسعا في صفوف جاليتنا بغامبيا.

لعل ما سطرنا بشأن الجالية الموريتانية في الشقيقة الغامبية تجلى ذلك بكل وضوح في النجاح الباهر للاستقبال الذي نظم للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني فور مشاركته في القمة الخامسة عشر لمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة بانجول.

كانت بصمات السفير حمود ولد عبدي ناصعة نصوع شمش القيلولة في ملف القمة الأخيرة وقد أحرز نجاحات باهرة في كل المحطات باعثا من خلالها رسائل مطمئنة للوفد الرئاسي بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ مخاطبا إياه بالأفعال لا بالأقوال تعليماتكم منفذة أحسن تنفيذ ودبلوماسيتكم حاضرة بكل قوة واعتزاز.

# الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى