ولد أماهن يدعوا إلى تشجيع الصناعة التقليدية ودعم المنتوج المحلي

دعا رئيس مجموعة الحقيقة فقط المدير الناشر لموقع المحقق السيد عالي ولد أماهن إلى تشجيع الصناعة المحلية ودعم المنتوج المحلي من أجل التحفيز على الابتكار في الصناعة التقليدية وتطويرها لتواكب متطلبات العصر الحديث.

يضيف إن الصناع التقليديين باستطاعتهم صنع كثير من المنتوحات المحلية كأدوات المنازل وتأثيث بيوت الراحة والنوم بشكل يتماشى مع العصر ومتطلباته.

قال إن الحكومة عليها أن تقوم بتشجيع الصنع المحلي واقتناء الأدوات المنزلية ليقتنيها الوزراء والمدراء والشخصيات البارزة في البلد ليكون سبيلا إلى تشجيع المنتوج وتطويره.

رأى ولد أماهن أن محاكاة الصناع التقليديين يعتبر جريمة كبيرة وعلى الحكومة أن تسن قوانين رادعة لمن يحاكي الصناعة التقليدية ويستوردها من مصانع  خارج البلاد.

واعتبر أن أمر الصناعة التقليدية يحتاج إلى تفكير عميق ولفتة قوية من لدن السلطات المعنية كوزير الثقافة الذي ألتمس فيه الاهتمام بقضايا الوطن لذلك نأمل أن يعطي للأمر أهمية كبيرة.

ما دمنا لا نقدر المنتوج المحلي من صناعتنا التقليدية فلن ننمو ولن نزدهر ولن نتطور فعلينا أن نقدم خطط قوية لتشجيع الصناعة التقليدية لتكون حاضرة في البيوت وفي كل الأمكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى