استياء واسع من تمثيل الكوميدي الإيفواري (Bravador) لموريتانيا بمعرض دبي

استاء الشعب الموريتاني من انتداب وزارة التجارة والساحة للكوميدي الإيفواري (Bravador) وتعاقدها معه بمبالغ مالية كبيرة من أجل تمثيلها في معرض إكسبو دبي 2020 الذي بدأت فعاليته أمس الجمعة.

وحسب ما أوردت مجموعة الحقيقة في صوتياتها المنتقدة للأمر فإن الكوميدي الافواري ينعم بمبالغ مالية كبيرة على حساب الدولة وتذكرة ذهاب وإياب بالإضافة حجز فندق بدبي طيلة أيام المعرض رغم كونه أساء إساءات بالغة إلى موريتانيا ومنتخبها المرابطون.

دعا كثير من المدونين والشخصيات الاعلامية إلى محاسبة المسئولين عن الملف بوزارة التجارة والسياحة والتنكيل بهم وإقالتهم بسبب الفعلة المشينة والقذرة معتبرين في الأمر إهانة بالغة لدولة المنارة والرباط.

في الوقت الذي ذهب آخرون أبعد من ذلك وطالبوا رئيس الجمهورية بإقالة الحكومة على الفور معتبرين أن ما قامت به وزارة التجارة والسياحة إساءة بالغة للفلكلور الموريتاني وللصناعة التقليدية وللفن العتيق.

تساءل بعض كتاب التواصل الاجتماعي لما ذا يتم تغييب المدونين والفنانين الموريتانيين من المعرض هل لا يملكون من المؤهلات الفنية والثقافية ما يجعلهم يستطيعون تمثيل بلدهم أحسن تمثيل.

يضيف آخرون عودوا إلى رشدكم واعلموا أن بلدكم بلد الثقافة والعلم الذي ملأ إشعاعه الآفاق ولا زال عطاءه العلمي والثقافي يعطي أكله إلى حد الساعة مليء ببدور الثقافة والفن والصناعة التقليدية فلكم مخزون محلي يغنيكم عن الاستيراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى