نقابة السائقين ماضون في الإضراب ما لم تفعل السلطات رسائل سلطة التنظيم

تحدث الأمين العام لنقابة السائقين المهنيين والناقلين الحضريين لموقع “الأيام نت” عن مضي السائقين في الإضراب الذي أعلنوا عنه قبل أيام بغية تطبيق بعض المطالب المشروعة حقا وقانونا والتي تعهدت السلطات المعنية بالأمر بحلها وأرسلت تعميما بخصوصها إلى السلطات التنفيذية.

واصل الأمين العام في حديثه قائلا إن وزارة النقل تعاطت مع السائقين تعاط إيجابي وتعهدت بحل كل المشاكل التي تعترض سبيلهم وبالخصوص المطالب الملحة التي لوحوا بالإضراب بخصوصها إذا لم تتم تلبيتها على جناح السرعة وأصدرت الوزارة أوامرها إلى رئيس سلطة التنظيم الذي رحب بالسائقين وأصدر تعميما بشأن مطالبهم.

يضيف الأمين العام في حديثه نحن ماضون في الإضراب إذا لم يتم تفعيل التعميم الصادر بتاريخ 26 يناير 2022 من قبل سلطة تنظيم النقل الطرقي الموجه إلى القائد العام للدرك الوطني وإلى مدير التجمع العام لأمن الطرق وإلى المدير العام للأمن الوطني الذين لم يتفاعلوا إلى حد اللحظة مع التعميم.

وفي حديثه يقول أنا أواجه موجة قوية وهجوما شرسا من قبل السائقين بالتوجه والعمل على توسيع رقعة الإضراب الذي يرى أعضاء نقابة السائقين أنه سيكون شاملا ومتواصلا إلى أن تلبى المطالب المشروعة حقا الموجودة في تعميم سلطة تنظيم النقل الطرقي أو يتم تنفيذها بشكل فعلي من قبل الجهاز الأمني.

أشار إلى أن الإضراب سيشمل جميع الأراضي الموريتانية بالإضافة إلى تعهد النقابات الأعضاء في اتحاد سائقي النقل البري غرب أفريقيا موريتانيا والمغرب في كل من مالي والسينغال وكوديفوار والمغرب بتوقيف سيارتهم تضامنا مع السائقين الذين ينوون عقد إضراب شامل في الخامس من الشهر المقبل.

أكد الأمين العام في حديث المطول إلى وسائل الإعلام إلى أن السائق المهني ماض في تطبيق الإضراب إذا لم يتم التفاعل من قبل الجهاز الأمني المتمثل في الدرك الوطني والتجمع العام والشرطة بتطبيق تعميم سلطة تنظيم النقل بشكل فوري والتعاطي الإيجابي الحقيقي مع مقتضياته.

وحسب أعضاء النقابة فإنهم اتخذوا كافة التدابير والإجراءات القانونية من أجل تنظيم إضراب شامل على جميع التراب الوطني يستجيب للمتطلبات القانونية الضرورية المتبعة في هذا المنحى.

يقول السائقين نحن منذ سنوات نطالب بهذه المطالب ويوما بعد يوم يكون الحال أسوأ مما كان عليه حيث يتم التعامل مع الأجانب ويترك السائق المهني الوطني على قارعة الطريق بسبب  تكاثر وتنامي ظاهرة سائقي الأجانب والتعامل معهم.

كرر أعضاء النقابة في مقرهم الواقع قرب كرفور المعرض بمقاطعة عرفات نحن ماضون في الإضراب ما لم يتم التعامل الفوري مع تطبيق تعميم سلطة تنظيم النقل الطرقي من قبل السلطات الأمنية.

يتواصل..

تحرير موقع الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى