مطالب من داخل مجهر “اصبيبرات” بزيادة وتيرة العمل لإنقاذ وانتشال الباقين

تعالت أصوات بعض المنقبين وأهالي الضحايا من وسط مجهر “اصبيبرات” مطالبين بمواصلة جهود الإنقاذ وانتشال بقية الضحايا الذي تحدث عنهم زميلهم حمود ولد عبد الكريم مبرزا أنه خرج وهو يسمع أصوات الهيللة والتكبير والآذان.

قال بعض المنقبين إن عملية الإنقاذ والانتشال كانت متواصلة على قدم وساق ومنذ ساعات توقفت نتيجة لرفض بعض أصحاب الآبار ردم آبارهم الأمر الذي أثر سلبا على جهود الفرق وعطل العمل بشكل نهائي.

بينما يرى آخرون أن الأمر لا يعدوا استراحة محارب وستتواصل الجهود حتى يتم إخراج الرجال الثلاثة المتبقين وهو ما تحرص عليه الجهات المسئولة عن الملف بشكل مباشر.

وصرحت شخصية مهمة من الفاعلين الاقتصاديين بمجهر “اصبيبرات” مبدية استغرابها مما وصفته بالتباطئ في وتيرة الإنقاذ ولا سيمى حين وجد بصيص أمل بوجود أحياء تحت الأنقاض.

ناشدت الشخصية رئيس الجمهورية والسلطات العليا في البلد وشركة معادن موريتاتيا بزياة وتيرة العمل ومواصلته وزيادة فرق الإنقاذ وتسليحهم بكافة آلاليات  والوسائل الضرورية لمواصلة الجهود حتى تنتشل الجثث وينقذ الأحياء إن وجدوا.

وقال المتحدث “لموقع الأيام نت” كان على الوزراء المعنيين أن يحضروا إلى ساحة ميدان العمل ليبعثوا في نفوس فرق الانقاذ والانتشال ويراقبوا عن قرب سير العمل حتى ينتهي العمل وينقذ العالقون تحت الانقاض.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى