هل حقا يحاول والي نواذيبو انتزاع “اصبيبرات” من المستخدمين الأوائل ومنحها لآخرين..؟

طالعتنا بعض صحف مواقع التواصل الاجتماعي بأن عمليات انتشال جثث ضحايا “اصبيبرات” أشرفت على النهاية ولم يبق سوى جثت المرحوم سيد أحمد ولد هليب.

وحسب معلومات بلغت حد التواتر أكدت بأن عملية الانقاذ والانتشال توقفت منذ ساعات وما نعت السلطات الإدارية من مواصلة العمل دون أن تعطي أي تجاوب للمنقبين المصرين على إخراج ولد أهليب من تحت الانقاض.

أبدى المستخدمون الأوائل لمجهر “أصبيبرات” مخاوفهم من أن تكون السلطات الإدارية لولاية نواذيبو تسعى لانتزاعه ومنحه لآخرين حسب الجهة التي أوردت الخبر.

ناشد المستخدمون الأوائل لمجهر “اصبيبرات” رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري لينصفهم ولا يقبل أن تنتزع منهم أرضا كانوا أول من اكتشفها وأنفق الأموال الطائلة من أجلها وراح إبناؤهم ضحيتها مبرزين بأنهم أحق بها وأهلها.

طالب أصحاب “اصبيبرات” الأوائل من رئيس الجمهورية وحكومته ومدير سركة معادن تنحية كل الخطوط المستحدثة المعروفة في ساحات التنقيب “بتعركيب” لترك مساحات الائتمان وأماكن لوضع التربة المستخرجة من الآبار بعيدة من أماكن العمل.

بينما تتعالى أصوات المنقبين مطالبة بإخراج سيد أحمد ولد هليب من  تحت الأنقاض راجين من السلطات المعنية مواصلة العمل لإخراجه لذويه وأهله ليدفنوه كما فعل بالضحايا الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى