وزير التنمية الحيوانية: النقاش حول الأخلاق يتصاعد في موريتانيا وصون القيم ضرورة ملحّة

قال وزير التنمية الحيوانية ورئيس حزب الإنصاف السابق أن النقاش حول الأخلاق في موريتانيا بات يحظى بحضور غير مسبوق في الساحة السياسية، معتبراً أن ذلك يعود إلى ما يتمتع به رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من خصال أخلاقية، من بينها الصبر والحلم.
واستشهد الوزير بمثل حساني شهير يقول: «العاقل بغمزه والزّاكل بودبزه»، مضيفاً أن “الغمزية قد تمت وزيادة، ولم يتبقّ إلا الدبزة، وذلك في إطار القانون والشرع”، وفق تعبيره.
وأوضح أن استحضاره لهذا المثل لا يرمي إلى التضييق على الآراء أو مصادرتها، وإنما يهدف إلى التأكيد على ضرورة صون الأخلاق والذوق العام، في مجتمع يكاد يجمع على أهمية هذه القيم
.
ولم يحدد الوزير الجهة التي يقصدها بتصريحاته، غير أن تدوينته تأتي في سياق توقيف السلطات للبرلمانيتين مريم بنت الشيخ وقامو عاشور، على خلفية بث مباشر انتقدت فيه الأولى رئيس الجمهورية بأسلوب اعتُبر مسيئاً ومخالفاً للقانون.