الشرطة تخلد عيدها الوطني وسط حضور وزراء وشخصيات سامية (صور)

نظمت الشرطة الوطنية صباح اليوم الأربعاء 18 ـ دجمبر 2021 في عموم التراب الوطني الذكرى السادسة والثلاثين ليومها الوطني وهو اليوم العربي للشرطة.

تميز الحفل برفع العلم وسط مبنى الإدارة العامة للأمن الوطني بحضور لفيف من الشخصيات السيامية من بينها وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوق وزير العدل السيد: محمد محمود ولد الشيخ عبد الله وزير الدفاع السيد حننه ولد سيدي ومفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد مكت والمدير العام للأمن الوطني الفريق مسقار ولد سيدي والأمينة العامة لوزير الداخلية السيد زينب بنت أحمدناه وعدد من المدعوين.

أدى عدد من الضباط وضباط الصف والوكلاء تحية الشرف لوزير الداخلية واللامركزية والمدير العام الوطني السيد مسقار ولد سيدي اللذين استعرضا في بداية الحفل تشكيلات من مختلف فروع الشرطة الوطنية.

في خطاب ألقاه بالمناسبة هنأ وزير الداخلية الشرطة الوطنية قائلا  “يطيب لي بداية أن أتقدم إلى الشرطة الوطنية بأحر التهاني بمناسبة ذكرى عيدها الوطني، السادسة والثلاثين، التي تتزامن مع اليوم العربي للشرطة متمنيا لهذا الجهاز الأمني الهام مزيدا من حصد النتائج وتحقيق الأهداف” .

أضاف أن هذه الذكرى السنوية تأتي في ظرف خاص ومميز، من حيث تسارع وتيرة تطوير وعصرنة منظومتنا الأمنية، طبقا لمضامين برنامج نيل الثقة، برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي” الذي يركز في محور “الحفاظ على الحوزة الترابية وحماية الوطن” على تعزيز قدرات قوات أمننا بالأفراد والمعدات وتعميم خدمات تقريب الشرطة من المواطن مع توفير الوسائل الكافية لهذا القطاع،حتى يتمكن من إنجاز مهامه المختلفة والمتشعبة.

بدوره المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي هنأ الشرطة الوطنية بعيدها وعدد الإنجازات التي شهدها القطاع في عهدته .

جرت فعاليات تخليد يوم الشرطة الوطنية بحضور رئيس المحكمة العليا و المدعي العام لدى المحكمة العليا وقادة الأركان والأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية وولاة نواكشوط ووكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية ونائب عن رئيسة جهة نواكشوط وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

وقد شهد الحفل تكريم 34 فردا من منتسبي قطاع الشرطة الوطنية في حين تم بهذه المناسبة تنظيم احتفالات مماثلة في جميع ولايات الوطن وذلك بحضور السلطات الإدارية والأمنية بهذه الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى