مجلس الوزراء يصادق على مرسوم لاعتماد رخص البناء الرقمية وإنشاء شباك موحد

صادق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروع مرسوم يحدد شروط الحصول على رخص البناء رقميًا وآليات دفع الرسوم المرتبطة بها.

ويهدف المرسوم، المُعدّ من طرف قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بالتعاون مع القطاعات المعنية، إلى إنشاء شباك موحد رقمي متاح عبر الإنترنت لتسيير وإصدار رخص البناء، في خطوة ترمي إلى تبسيط الإجراءات وتحسين جودة الخدمات العمومية.

وخلال المؤتمر الصحفي للحكومة، أوضحت معالي وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، أن المرسوم ينسجم مع برنامج رئيس الجمهورية «طموحي للوطن»، وسيسهم في فرض احترام القوانين العمرانية ومعايير السلامة، وتنظيم استغلال المجال الحضري، وتسريع معالجة الملفات عبر رقمنة المساطر.

وأكدت الوزيرة أن النص الجديد يعزز اللامركزية، ويضمن نزاهة وأمن البيانات، ويخفف الضغط على الإدارة، مشددة على وجود تنسيق وتكامل بين مختلف القطاعات المعنية، بما يخدم تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى