تعليقا على خطاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة مرور الذكرى الواحد والستين

المتحدث محمد عبد الرحمن ولد سيداتي ولد اجيه أمين عام النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين المنسق الدوري لمنسقية التعليم الأساسي (متى)*

تعليقا على خطاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة مرور الذكرى الواحد والستين لعيد الإستقلال الوطني أتوجه بهذا الخطاب إلى أعضاء الحكومة وإلى الرأي العام الوطني الموريتاني وأريد أن يصل الخطاب إلى جميع آذان المواطنين المصابين بالدهشة والاسغراب بسبب حملة الانتقادات الواسعة التي شنت بعيد إعلان الخطاب .

*صاحب المعالي الوزير الأول*
*صاحب المعالي وزير المالية*
*صاحب المعالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي*

*أنقذوا مقاصد خطاب رئيس الجمهورية..*

*أنقذوا التعليم ..*

نحن كخبراء تربية وكأناس معنيين بشأن التعليم وكقادة عمل نقابي وشخصيا بصفتي منسقا دوريا لمنسقية التعليم الأساسي (متى) أرفع تحية خالصة إلى كل معلم ضرب الألم فيه وردة الأمل. فالصبر الصبر يا حمل القلم والعلم.

العمل والعلم صنوان ووجهان لمسار واحد .

أرفع كذلك تحية خالصة إلى كل النواب الشرفاء إلى كل قادة الرأي في المجتمع المدني إلى كل الشخصيات الوطنية إلى كل قادة الدوائر الإدارية والأمنية والسياسية الذين ثمنوا رؤية التشاور الواسع حول إصلاح النظام التعليمي إلى كل هؤلاء أرفع تحية الثامن والعشرين من نوفمبر الذي أشادت كل المنابر فيه بتضحيات الآباء والأجداد .
فباسم أبناء وأحفاد كل سجين وكل شهيد قاوم وجاهد الاحتلال الغاشم أرفع ايضا تحية خالصة إلى منارة شنقيط.

*صاحب المعالي الوزير الأول*
*صاحب المعالي وزير المالية*
*صاحب المعالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي*

*أنقذوا مقاصد خطاب رئيس الجمهورية* .. *أنقذوا التعليم..*

فإذا كان الأمر كما يتبادر مما قاله السيد الرئيس فإننا نعلن براءتنا من مقاصد ومرامي هذا الخطاب ، وسنكون خلال أيام قلائل في ساحات الميدان بين كل المنابر وداخل كل الأروقة ، ولن تستطيع لوبيات الفساد أن تسيطر على أعلى مؤسساتنا الدستورية ، أما إذا كان النهج الصحيح هو بعيد كل البعد مما ذهب إليه البعض ‘ و رئيس الجمهورية قال : ” *سنسعى جميعا إلى دولة المؤسسات”* فترفع في خطابه عن فكرة المن ، وترفع عن فكرة التسويف ، وجاء بفكرة بناء دولة المؤسسات فهو بذلك يريد أن يقول لنا إن مؤسسات الدولة ستعمل بشكل طبيعي فتعلن عن علاوات الموظفين وعن ترقياتهم وإكرامهم ولا منة لي عليكم بل أنا واحد منكم وسنسير سويا في هذا النهج .
إن كان الأمر كما نفهمه في منسقية التعلبم الأساسي ، _ ونأمل أن يكون هذا هو حقيقة ما في الخطاب _ فإننا نطلب من أعضاء الحكومة المعنيين أن يدخلوا حلبة التوضيحات فيما لدى قطاعاتهم الآن قبل غد من أجل تثبيت الثقة العريضة التي اكتسبها رئيس الجمهورية طوال ما فات من مأموريته ‘ فعليهم أن يتحدثوا باسم قطاعاتهم وأن يقدموا ما في جعبهم لهذا الرأي العام الذي بدأ الآن يستجيب لدعوات خيبة الأمل ونحن نرفع شعار *”أنقذوا التعليم”* والآن نكررها
*أنقذوا التعليم* *أنقذوا التعليم*
*أنقذوا التعليم*
وعليكم أن تبادروا إلى شرح خطاب رئيس الجمهورية بالبوح بما لديكم فلا غاية لنا في طبيب يأتي بعد الموت.

*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى