إجراء حكومى جديد يضمن حل أزمة الاتصالات بمناطق واسعة من بلدية أم الحياظ

تمكن رئيس منتدى آوكار سيد أحمد ولد باب من تأمين هوائى اتصالات جديد لبلدية أم الحياظ ( قرية أكدرنيت)، وذلك بعد اتصالات مع دوائر عليا مهتمة بمسار التنمية فى المنطقة، ومحاربة الغبن القائم فى منطقة آوكار منذ الإستقلال.

وقالت مصادر مقربة من رئيس منتدى آوكار إن الحراك الذى قام به الرجل خلال الأسابيع الأخيرة أثمر عن تخصيص هوائى جديد للمنطقة، وتقرر بعد المشاورات مع نشطاء محليين أن يكون وسط قرية أكدرنيت، وذلك لفك العزلة عن أقدم قرى المنطقة، وبعض القرى المحيطة بها ( قرية أعوينت ولد بوعود/ قرية البصرة الشرقية/ قرية كنيو/ قرية المظلوم/ قرية الحاس لحمر/ حاس أهل أحمد عبد) وهي قرى ظلت منذ الاستقلال محرومة من مشاريع التنمية بحكم غياب الإهتمام الكافى بالمنطقة من مجمل دوائر صنع القرار.

وستتولى شركة شنقتل – حسنة الصيت بالمنطقة – القيام بتنفيذه، وسيوفر خدمة الانترنت عبر الجيل الثالث 3G .

وقالت المصادر إن اتصالات مكثفة تجرى مع جهات أخرى من قبل رئيس منتدى آوكار سيد أحمد ولد باب لتأمين انطلاقة سريعة للأشغال فى ثالث هوائى بالمنطقة الشمالية ( حاس أهل الرقاد)، وذلك لفك العزلة عن آخر قرى المنطقة بالكامل ( حاس أهل الرقاد/ حاس محمد الطاهر/ قرية الإغاثة/ قرية أغشفقت/ قرية أكن أخل أحمد طالب/ قرية أحماله/ آجوير) وبعض المناطق الريفية المحاذية.

ومن المتوقع أن تتولى شركة ماتل التنفيذ فى المقطع الثالث، بحكم وجودها فى المنطقة (عاصمة بلدية أم الحياظ الواقعة على بعد 20 كلم من المنطقة الجديدة).

وتعيش المنطقة عموما على وقع تحول كبير فى مجال البنية التحتية بحكم اهتامام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى بكافة النقاط المحرومة سابقا من التنمية فى البلد ، وأم الحياظ من بين تلك المناطق المشمولة بالاهتمام الرئاسى فى الوقت الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى