منمين بمالي حاصرهم جفاف الطريق وفقدان الماء وانعدام الأمن يناشدون الرئيس التدخل

ناشد مئات المنمين الموريتانيين المتواجدين في أدغال دولة مالي رئيس الجمهورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني التدخل نتيجة لما يعيشون من وضع كارثي في أدغال دولة مالي يتمثل في مخاطر حقيقية لا يمكنهم بأي من الأحوال التحرك.

وحسب معلومات مؤكدة من طرف الموريتانيين المقيمين في الأراضي المالية فإن المنمين يتواجدون في أماكن بعيدة من الحدود بمنطقة “جيم” وأراضي “توردو” إضافة إلى “دمار” وجيوب واسعة “بسيب” مع وجود مجموعات كبيرة ومتشعبة وراء النهر.

ولفت المنمين الانتباه إلى أنهم في خطر لا يستطيعون التحرك قيد أنملة بسبب جفاف الطريق وقلة الماء الشروب إضافة إلى انعدام الأمن مظهرين في حديثهم لموقع “الأيام نت” أن العوامل الثلاثة حاصرتهم محاصرة لا يمكنهم التحرك ولا حتى التفكير بالحركة لما في ذلك من ارتكاب المخاطر.

وأكد المنمين في حديثهم أنما يناهز مئات الآلاف من رؤوس الأبقار والأغنام والخيول والحمير والعربات في خطر قلب العاصمة المالية يقعون تحت ظلال خطر النيران الذي لا يمكن تصوره ونفس الشيء يعيشه مئات المواطنين من ملاك الثروة الحيوانية وعمالهم.

وطالبوا من رئيس الجمهوربة التدخل السربع قائلين بالحرف الواحد نحن عالقين لا قدرة لنا على التحرك بسبب الخطر المحدق المتمثل في دوريات الجيش المالي الذين لا يرحمون صيفيرا ولا يترددون دون قتل الأنفس وحرق الأجسام ومصادرة الأموال.

# الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى