نداء استغاثة من سائقي مئات الشاحنات الموريتانية على حدود “كوديفوار” ومالي

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور لمئات الشحنات الموريتانية على الحدود بين مالي و “كوديفوار” ممنعون من العبور إلى مالي التي تواجه عقابا لاذعا من قبل دول “الإيكواس”.

أوضح السائقون العالقون على مشارف الحدود المالية المحاذية ل”كوديفوار” أنهم في وضعية صعبة وغير ملائمة مبرزين مواجهتهم لمخاطر كبيرة وتحديات مثيرة من بينها الأمن ونقص الأدوية والمياه.

يضيف السائقون نتكلف مبالغ باهظة من أجل الحصول على جرعة دواء لأحد أفرادنا الموجودون في منطقة صعبة إلى درجة كبيرة وغير مريحة والحصول فيها على الماء الصالح للشرب يتطلب جهدا كبيرا مصحوبا بكثير من المخاطر والتحديات الأمنية.

وجه السائقون العالقون على الحدود المالية الكوديفوارية نداء استغاثة إلى السلطات الموريتانية من أجل التدخل السريع لحل مشكلهم ومعاناتهم المتزايدة منذ شهر وهم يواصلون الإنفاق على أنفسهم ومساعديهم مبرزين أن زادهم انتهى.

بخصوص الزاد تكرست مداخلات السائقين مظهرين أن جميع المؤن وما يملكون من نقود أشرف على الانتهاء ولا بد من تدخل سريع من قبل السلطات لحل المشكل الراهن المتمثل في إغلاق مالي في وجوههم وتركهم يواجهون العطش وانعدام الدواء والانفلات الأمني فهل من تدخل لإنقاذنا من التلف والضياع..؟

تحرير موقع الأيام نت

تابعونا لمتابعة المستجدات الوطنية والدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى