وزير المياه جاهزون لشفط مياه الفيضانات و السيول عن المدن

قال وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، إن مكونة الصرف الصحي، جاهزة لشفط مياه الأمطار على عموم التراب الموريتاني.

وأضاف خلال زيارة له اليوم السبت، لمشاريع الصرف الصحي التي يشرف عليها المكتب الوطني للصرف الصحي، في ولايات نواكشوط الثلاث، أن الإجراءات الاستباقية، تم اتخاذها في هذه الفترة بالذات والتي تشهد فيها البلاد موسم الأمطار.

وبين أن الوزارة ستطلق غدا الأحد، مشروعا يتعلق باللامركزية في الصرف الصحي من خلال إنشاء أربعة أقطاب في الولايات الداخلية لشفط المياه، في حالة حدوث فيضانات ويتعلق الأمر بـ:

– قطب في لعيون ويغطي الحوضين الشرقي والغربي ولعصابة

– قطب في ألاك ويغطي لبراكنة وتكانت

– قطب في كيهيدي ويغطي كوركول وكيدي ماغه

– قطب في أطار ويغطي آدرار وتيرس الزمور وإينشيري.

وأشار إلى أن ولايات انواكشوط الثلاث تم تزويد كل واحدة منها بسبعة صهاريج مزودة بالكادر البشري وتم وضعها تحت تصرف الولاة للتدخل في الوقت المناسب.

وأكد أن الإجراءات المقام بها لتحسين وضعية الصرف الصحي، شملت تنظيف المجاري في مدينة روصو، حيث تم تنظيف أكثر من 1500 كلم وهو ما يجعل الصرف الصحي في مدينة روصو على أهبة الاستعداد لشفط مياه الأمطار.

وقال إن شبكة شفط مياه الأمطار في انواكشوط، تعمل بشكل فعال، وهو ما يجعل منظومتنا في مجال الصرف الصحي على كامل الاستعداد للتدخل في موسم الأمطار الحالي حسب تعبيره

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى