اللجنة المكلفة بمتابعة كورونا تدعوا لمواصلة اليقظة والألتزام بالاجراءات الاحترازية

دعت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تطورات كوفيد 19 إلى مواصلة اليقظة والالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية ضد جائحة كوفيد 19 المستجد والمشتقات المتحورة منه.

أوضحت اللجنة في اجتماعها اليوم الجمعة أنها سجلت منحنى تصاعديا خطيرا مما يتطلب من السلطات الصحية مواصلة التصدي للجائحة الخطيرة سريعة العدوى والانتشار.

اتخذت اللجنة قرارات هامة محاولة منها لمحاربة الفيروس ودحره وإبعاد مخاطره من بلادنا دون أن يرى سبيلا للتوسع في صفوف السكان والمواطنين والمقيمين.

بينت اللجنة أنها قامت بتعبئة كافة الموارد الضرورية من وسائل ومستلزمات بغية تكثيف الاقبال على مراكز التلقيح لإيصال خدمة التطعيم  إلى كل البالغين خلال فترة الأسبوع الوطني للتلقيح ضد حائحة كورونا.

وأضح بيان اللجنة؛ أنها قررت تكثيف حملة التلقيح لفائدة منتسبى المرافق العمومية، مبينا أن الأمانة العامة للحكومة ستتولى تنسيق تلك الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة، بما يضمن نفاذ منتسبي الإدارة إلى مراكز التلقيح.

كما ستعمل اللجنة على تسريع مساطر التجهيزات الطبية اللازمة من أجل التكفل الأمثل بالمصابين بالفيروس، وتكليف المفوضية المكلفة بالمجتمع المدني بتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني من أجل الاضطلاع الأمثل بجهود التحسيس والتعبئة ضد الجائحة على عموم التراب الوطني، وفق البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى