لنقف مع اخينا المظلوم/ الاستاذ الدكتور سيد المختار سيدي ..

قد يقوى قائل : ان هذا موقف عصبة او حمية قبلية لا تناسب اهلة المبادئ والقيم! فاقول : بل انها استجابة لنداء الحق سبحانه تعالى: (ولانصرنك ولو بعد حين !،) ولدعوة المصطفى عليه السلام (انصر اخاك ظالما او مظلوما ) اما انا فمن واجبي ان اسعى لرفع الظلم والوقوف الى جانب اهل الحق والى جانب المظلوم متى تحقق ذلك . فما بالكم إذا كان المظلوم من اهلي !!؟ وقد قال ابو الاسود الدؤلي:

فاذا كنت مظلوما فلا تلق راضيا
عن القوم حتى ما تنصف واغضب !

وان المالكية يرون ؛ ان على القادر على نصرة المظلوم اذا تقاعس عنها ان عليه” تعويض الضرر الحاصل للمظلوم “! واي ضرر اكبر من “اهانة” اطار وطني كبير، ودكتور جامعي، ومحام متميز جرئ …!!؟
لا لشئ الا انه دافع عن اصحاب الحقوق فيما يمليه عليه واجب المهنة والوازع الديني والاخلاقي.!
لقد تقصيت الخبر ووقفت على حقيقة الامر.. فوجدت ان استاذنا قد دعا خصومه قبل اليوم في اكثر من مناسبة ؛ للحوار والمنازلة حتى ، لبحث كل قضية امام الجميع وعلى المنابر .. فلم يردوا عليه الا بتوقيف او باستدعاء ” لجلسة تاديب “! فمن يستحق التاديب والتوقيف ياترى ،؟؟ صحيح ان اشتراك اي مهنة يؤدي التنافس والصراع على إحراز” اللقب” و التميز كذلك الحسد احيانا اخرى ! كما قال تعالى:.(ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله) واعتقد ان وقوفنا مع استاذ ومحام متميزكالاخ سيدالمختار سيدي هو اقل شئ نقدمه لهذا الوطن وهو نصرة للحق و لاصحاب المظالم وانه يستحق من” الهيئة الوطنية للمحامين” التكريم والتبجيل ؛لا الاهانة والتاديب !! {وكان حقا علينا نصر المومنين} صدق الله العظيم
فلا خير فينا ان لم نقف مع الحق و اهلنا المظلومين !《ولينصرن الله من ينصره》ولنتامل قول الشاعر:

غدا تموت ويقضي الله بينكما
محكمة ألحق لا بالزيغ و الحيل!

بطريقة كابر الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى