وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية في سيلبابي ويؤكد السيطرة على وضعية الملاريا

أدى وزير الصحة، السيد عبد الله سيدي محمد وديه، رفقة والي ولاية كيديماغه، السيد أحمد محمد محمود الديه، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المنشآت الصحية في مدينة سيلبابي، شملت مركز الاستطباب قيد الإنشاء، والمركز الصحي للمقاطعة، ومركز الاستطباب الحالي، بالإضافة إلى الإدارة الجهوية للصحة.

وفي خضم زيارته عقد  الوزير اجتماعاً في مدرسة الصحة بسيلبابي، حضره ممثلو الإدارة المحلية، والمنتخبون، والطواقم الصحية، وممثلو المجتمع المدني. وخلال الاجتماع، استعرض الوزير الخطوط العريضة للسياسة العامة للحكومة في مجال الصحة، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي استجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية للتعامل السريع مع الطوارئ والأزمات.

وأشار معالي الوزير إلى أنه قام حتى الآن بزيارة خمس ولايات شهدت تزايداً في حالات الملاريا، وأوضح أن الوزارة، بناءً على تقييم أولي للوضعية، اتخذت إجراءات تشمل تعزيز قدرات المنشآت الصحية في المناطق المتضررة، وتوفير الأدوية والمختبرات المتنقلة وسيارات الإسعاف. وأضاف أن هذه الإجراءات ستُحدث وتُراجع حسب الحاجة.

كما أشار إلى أن زيارته لولاية كيديماغه تهدف إلى الاطلاع على وضعية انتشار حمى الملاريا وأحوال المواطنين المتضررين من الفيضانات الأخيرة. وفي هذا السياق، طمأن الوزير الحضور بأن وضعية الملاريا تحت السيطرة، وأن مؤشرات الإصابة بدأت في التراجع. ولفت إلى أن الزيارات الميدانية أظهرت جوانب إيجابية في النظام الصحي، إلى جانب نواقص تتطلب المعالجة لتطوير المنظومة الصحية وتعزيز قدرتها على مواجهة الطوارئ.

وفي الختام، أعرب معالي الوزير عن شكره للإدارة المحلية والمنتخبين على جهودهم في دعم قطاع الصحة، ووجه تقديره للطواقم الصحية على تفانيهم في العمل، رغم الظروف الصعبة في بعض المناطق النائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى