هكذا كانت كلمة عمدة الرشيد أمام المشاركين في التظاهرة الثقافية

انطلقت أمس السبت 13 أغسطس 2022 وسط مدينة الرشيد بولاية تكانت فعاليات “الأيام الثقافية” وسط حضور لكبار الفاعلين السياسيين والأطر من مختلف بلديات تكانت وعدد من الشخصيات الاعتبارية الوازنة بالإضافة إلى الأمين العام لوزارة الثقافة أحمدو ولد أخطيره ووالي ولاية تكانت ورئيس مركز الرشيد الإداري.

كانت التظاهرة  فرصة لعمدة الرشيد السيد: “أحمد ولد أجه” لإلقائه كلمة تنويه بالحضور تجلت في قوله: “يضفي حضوركم تظاهرتنا أهمية على أهميتها.

وذلك تجسيدا منكم لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد: “محمد ولد الشيخ الغزواني” الذي عود شعبه على اهتمامه ـ رعاية وتكريما ـ بكل نشاط من شأنه تكريس مبادئ السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية.

يضيف العمدة: يسرني أن أعبر عن شعورنا بالفرحة والسرور لقدوم أهلنا من مختلف مدن وقرى مركز الرشيد الإداري وفودا وأفرادا حيث يترجم حضوركم إخوتنا الكرام قوة العلاقة بين مكونات شعبنا الواحد ويؤكد حرصكم المعهود على مشاركتنا الأفراح والمسرات فلكم منا ما يليق من الشكر والعرفان.

أشار العمدة إلى أن تنظيم أيام الرشيد كتظاهرة محلية ترمي بالأساس إلى تقوية الروابط الاجتماعية والمساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية للمدينة وإظهار المعالم السياحية الفريدة التي تزخر بها مديتنا ـ حسب تعبيره.

يقول العمدة على هذه الأرض تشكل وعي التحرر والانعتاق من قهر المستعمر، الذي دمر المدينة القديمة وشرد أهلها فلم يعيدوا إعمار مدينتهم عن وعي لتبقى أطلالها شاهدة على حجم التضحية وبسالة المجاهدين.

ليردف قائلا: بقوة العزيمة والتعاضد شيد أهل الرشيد هذه المدينة وسموها “الجديدة” غير بعيد من المدينة المغدورة رغم رحابة المكان لتكون رمزا للتحدي والإصرار.

أثبت منظموا هذه التظاهرة صدق انتمائهم لقيم أهل الرشيد بإعادة سنة التطوع وصلة الرحم..

انتهز الفرصة في كلمته ليشكر رئيس المنتدى ومنسقه العام وأعضاء الفريق المركزي ورؤسائه وأعضاء اللجان الفرعية على رقي منهجهم في التعامل والخطاب وتفكيرهم بالحكمة والإنصاف على ما بذلوا من جهد قيم في سبيل خلق إنجاح هذه التظاهرة السعيدة.

# تابعونا ليصلكم كل جديد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى