النعمة: الشروع في أعمال الطاولة المستديرة بحضور لفيف من الوزراء والسفراء

شرعت الحكومة الموريتانية، في إطلاق أعمال الطاولة المستديرة، بمدينة النعمة تحت إشراف الوزير الأول محمد ولد بلال، تهدف الطاولة إلى تعبئة الموارد، لتمويل الإستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك، لولاية الحوض الشرقي تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

شارك في الطاولة المستديرة، المنظمة من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، عدد من أعضاء الحكومة والسلطات الجهوية في الولاية، ومنتخبيها وسفراء دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا وممثلون عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأروبي وتحالف دول الساحل، بالإضافة إلى ممثلين عن كافة المنظمات الدولية والشركاء في التنمية.

يوقع أن تهدف الطاولة المستديرة، إلى الدفع بعجلة التنمية المحلية، في ولاية الحوض الشرقي والتصدي لمختلف التحديات، التي تواجه الولاية بشكل عام، ومن المفترض أن تشكل المشاريع، التي يمكن أن تفرزها الطاولة، في سبيل تنمية ولاية الحوض الشرقي.

ركزت الطاولة المستديرة على تحديد أمثل طريق لاستغلال مقدرات التنموية الهائلة، للولايات التي يأتي في مقدمتها الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي، ترتكز الولاية على الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مساحات زراعية شاسعة، صالحة للزراعة بمختلف أشكالها وأنواعها.

الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى