عمدة “وادان” في النسخة الجديدة لـ”مدائن التراث” اهتماما خاصا بالبعد التنموي

في لقاء خاص تحدث فيه عمدة “وادان” لأحد المؤسسات الإعلامية السيد محمد محمود ولد أمي عن النسخة الجديدة من مهرجان “مدائن التراث” مشيرا إلى أنها الأولى التي تهتم اهتماما بالغا بحل مشاكل الساكنة المحلية.

أعرب العمدة عن ارتياحه لتوجه الحكومة في النسخة الحديثة إلى الاهتمام بالجانب التنموي الذي لم تحظ النسختين السابقين به حيث كان مصب الاهتمام فيهما يتمحور حول جانب الثقافة والفلكلور دون أخذ مشاكل الحياة والمصاعب التي تواجه الساكنة بعين اعتبار.

وحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء فإن عمدة المدينة تحدث عن النسخة الجديدة وقال إنها مغايرة بشكل كامل للنسختين السابقتين لاهتمام الحكومة فيها بالبعد التنموي للمقاطعة مبرزا أن الميدان الزراعي يشكل العمود الفقري للاقتصاد.

يضيف العمدة في الجانب الزراعي تم استصلاح 100 هكتار لزراعة واحات النخيل التي أصيبت بأضرار بالغة بسبب موجة الجفاف المستمرة منذ عدة أعوام وذلك بفضل تزويد المدينة ب 12 بئرا ارتوازية تكفي لزراعة 12 ألف نخلة.

وعن ما تعاني المدينة من نقص في خدمات الماء الصالح للشرب فأكد العمدة أن السلطات قامت بتوسعة شبكة المياه بالإضافة إلى حفر عدة آبار للماء العذب داخل المقاطعة وفي كثير من التجمعات القروية التابعة لها.

قال العمدة توجد مساع حكومية لمحاولة فك العزلة عن المدينة مشيرا إلى أن الحكومة حصلت على تمويل نصف الطريق الأول ما بين أطار وشنقيط وأعلنت عزمها تعبيد المقطع الثاني منها ما بين شنقيط ووادان إلى جانب تزويد الطريق بشبكة الاتصال مع تقويتها في المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى