أطار: فاعل اقتصادي مهرجان “مدائن التراث” يجمع الأحبة والأقارب (خاص)

في تصريح أدلى به الفاعل الاقتصادي ورئيس الاتحادية الوطنية للنقل العمومي السيد: سيد أحمد ولد أميناط عن مهرجان “مدائن التراث” مبرزا أن له راجعا اقتصاديا على ساكنة الولاية بفضل الحركة والتواصل التي يحدث الحفل بين الأقارب والأحبة وجميع المهتمين بالموروث الثقافي للساكنة.

يضيف ميناط متحدثا عن الراجع الاقتصادي من تنظيم مهرجان “مدائن التراث” الذي يشكل عدة فوائد مهمة من بينها تأجير السيارات والبيع والشراء بالإضافة إلى ما يفضي إليه من حراك يجعل الولاية قبلة للزوار وهواة السياحة والثقافة.

قال ميناط إن الولاية في سبات قوي نتيجة لعدم وجود شرائك تمتص البطالة وتعود بالمنافع على السكان لتخفف المعاناة بما تتيح من فرص عمل  دائمة لبعض الشباب والنساء واليد العاملة حسب تعبيره.

من خلال تصريح انتهز الفاعل الاقتصادي بولاية آدرار سيد أحمد ولد ميناط الفرصة قائلا إن رئيس الجمهورية بذل ما بوسعه من الجهود الهادفة إلى تقديم الكثير للمواطنين في ظرفية صعبة امتازت بجائحة كورونا وتداعياتها على الاقتصاد الوطني والدولي.

يضيف أريد أن ألفت انتباه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى فئة هشة وفقراء تتمثل في الناقلين لأطلعه على أنهم لم يستفيدوا إلى حد اللحظة من الدولة ولم يجدوا أي التفات من قبل الجهات المعنية وإذا كانت السلطات العليا قدمت شيئا في هذا المنحى لم يصل مستحقيه.

وفي نفس السياق أبرز أن السيارة الواحدة يعيش فيها عشرة أسر انطلاقا من “السائق” و”المالك” و”الشباك” و”توليا” و”تولري” و”بنتير” و”لكتريسياه” و”الصكال” و”ميشلاه” وهؤلاء عبارة عن عشرة أسر موريتانية تعيش في السيارة الواحدة.

تحرير الأيام نت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى