النائب امقيرة بنت الوداني تكتب عن: تأثير غياب الإعلام في المأمورية الأولى

شهدت الخمسية المأمورية الأولى للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إنجازات بالغة الأهمية في ميادين متعددة من أبرزها المجال الاجتماعي الذي نال نصيب الأسد من الموازنات المالية خلال السنوات الفارطة وذلك في سياق سياسة محاربة الهشاشة والتهميش والإقصاء.

انطلاقا من ذلك تم تأمين أكثر من نصف مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود ليرتفع هذا العدد إلى ما يناهز مليون أو مليونين طبقا لمعلومات مؤكدة بفضل تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزاوني.

وقد تواصلت التوزيعات النقدية لصالح الفئات الأقل حظا في ذات المأمورية المشار إليها وتم في نفس الفترة بناء مئات المساكن للفقراء كما تم بناء مؤسسات اقتصادية قوية ساهمت في ارتفاع نسبة النمو إلى 5 في المائة لتتراجع المديونية ويتم التحكم فيه هذا فضلا عن استحداث وإنشاء مشاريع تنموية كبيرة في الصحة والتعليم و الطرق وغيرها.

لقد ساهم غياب الزخم الإعلامي الذي كان من المفترض أن يواكب الجهود المهمة والمثمرة لمنجز الخمسية الذي غاب بشكل مطلق عن الرأي العام الوطني وبموجب ذلك لم يتبن الإنجازات الكبيرة التي تواصلت على مدى السنوات الخمس الأخيرة الحافلة بالبناء والنمو والعطاء.

تأسيسا على ما سبق نقترح إنشاء ٱلية إعلامية مكلفة بمواكبة الإنجازات وتسجيلها ونشرها وفق سياسة إعلامية فعالة يمكن للمواطن ان يطلع عليها عبر تدوينات وتقارير إخبارية تنشر على نطاق واسع.

و بناء على ذلك أدرس إمكانية التعاقد مع بعض المؤسسات الإعلامية لغرض حفظ ونشر إنجازات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني انطلاقا من بداية تنصيبه يوم 2 اغسطس 2024 بإذن الله تعالى.

النائب خير سيداتي الوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى