وزير النقل يتفقد الأعمال في مشاريع البنية التحتية الطرقية بنواكشوط

تفقد وزير التجهيز والنقل محمدو امحيميد السبت أشغال عدة مشاريع بنى تحتية طرقية في العاصمة نواكشوط، وهي المشاريع المنفذة والممولة في إطار برنامج “الأولويات الموسع” للرئيس محمد ولد الغزواني.

وبدأ ولد امحيميد جولته التفقدية بمعاينة أشغال جسر ملتقى باماكو في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، قبل أن يعاين أشغال أرصفة الشارع الرئيس الذي يربط الأعمدة الثلاثة وملتقى مدريد، كما تفقد الوزير أشغال الشبكة الحضرية في نواكشوط، وختم الوزير جولته بمعاينة أشغال جسر ملتقى الحي الساكن.

وقالت الوزارة في إيجاز عن الجولة إن جسر ملتقى باماكو من المقرر أن تنتهي أشغاله تعاقديا يوم 2 يونيو 2023، وقد وصلت نسبة أشغالها إجمالا 30% مع وتيرة عمل وصفتها الوزارة بالمتسارعة والمرضية في هيكله، وبشكل يراعي إجراءات احترازية فعالة وضامنة لعدم تأثر أنابيب المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات في المنطقة بالأشغال.

وفي محطة أرصفة شارع الأعمدة الثلاثة وملتقى مدريد قالت الوزارة إن الأشغال تجري بوتيرة جيدة ومرضية، مذكرة بأن الأشغال أطلقت أغسطس 2021 في آجال تعاقدية  تبلغ 18شهرا، وتجاوزت نسبة تقدم الأشغال في  مكونة المشروع في عرفات 27%، لافتة إلى أن المشروع يبلغ طوله 3.6 كلم من الأرصفة  لكل جهة من الشارع، أي بمجموع 7.2 كلم.

وأكدت الوزارة أن الأشغال في الشبكة الحضرية 2021 في نواكشوط، والتي انطلقت يوم 3يونيو 2021  ومن المقرر أن تنتهي تعاقديا أغسطس 2023، ووصل تقدم الأشغال جمليا نسبة 42% مع وتيرة عمل وصفتها بالجيدة والمرضية، وبشكل يراعي إجراءات احترازية فعالة وضامنة لعدم تأثر أنابيب المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات في منطقة المشروع.

وقالت الوزارة إن الشبكة تضم 23 محورا متفرقة بين مقاطعات نواكشوط بما مجموعه 37 كلم فضلا عن محاور فرعية لتحديث منطقتي سوكوجيم لكصر وكابيتال بما مجموعه 13 كلم، مع 3 كلم داخل ميناء تانيت ستبدأ الاشغال بها بعد أيام.

وكانت آخر محطات جولة وزير التجهيز والنقل جسر ملتقى الحي الساكن، والذي أطلقت أشغاله يوم 3 يونيو 2021، ومن المقرر أن تنتهي تعاقديا يوم 2 يونيو 2023، وقالت الوزارة إن نسبة تقدم الأشغال جمليا فيه بلغت نحو 15% مع الانتهاء من بناء الجدران الاستنادية، وبداية العمل لبناء العوارض وتوفير بعض المعدات واللوازم التي تحتاجها الأشغال في هيكل الجسر .

وأكدت الوزارة أن الوزير أوصى الشركات التي تعمل على هذه المشاريع بتسريع وتيرة العمل، ومراقبة الجودة في كل الخطوات والمراحل، مبينا أن القطاع، سعيا إلى تجسيد تعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني على أرض الواقع، سيستمر في الضغط من أجل  فرض احترام  الآجال المحددة لانتهاء الأشغال مع العمل على الانتهاء قبلها، وفقا للمعايير المنصوص عليها في دفتر الالتزامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى