تحذير أمني أمريكي في نواكشوط بشأن مخاطر هجمات محتملة

أصدرت السفارة الأمريكية في نواكشوط، اليوم الاثنين، تحذيرا أمنيا نبهت فيه إلى ارتفاع مخاطر وقوع هجمات إرهابية قد تستهدف مقارها أو مواطنين أمريكيين داخل البلاد.
وأوضحت السفارة، في بيان رسمي، أن التهديدات المحتملة قد تطال أماكن تجمع الأمريكيين والزوار الأجانب، لا سيما خلال الفترات المسائية، داعية رعاياها إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وتجنب التجمعات الكبيرة، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على آخر المستجدات.
وأكدت البعثة الدبلوماسية أن هذا التحذير يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الدورية الهادفة إلى تعزيز أمن وسلامة المواطنين الأمريكيين في الخارج، مشددة على أهمية التسجيل في برنامج المسافر الذكي (STEP)، الذي يتيح تلقي التنبيهات الرسمية والإرشادات في حالات الطوارئ.
يأتي هذا التنبيه في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها السفارة لمواكبة التقييمات الأمنية وتحديث إرشادات السلامة الموجهة لرعاياها.