النائب يحي ولد اللود يندد بتوقيف شبان مرحّلين من أمريكا ويطالب بتوضيحات

أكد النائب يحيى ولد اللود توقيف السلطات الموريتانية أربعة شبان فور وصولهم إلى مطار نواكشوط، بعد ترحيلهم من الولايات المتحدة الأمريكية، واصفا الإجراء بأنه “انتهاك خطير وتعسف”.

وأوضح النائب، في بيان، أن المعنيين وصلوا مساءً على متن رحلة للخطوط الجوية المغربية، قبل أن يتم توقيفهم ونقلهم إلى المكتب المركزي لمكافحة الجرائم السيبرانية دون توجيه تهم رسمية.

وانتقد ولد اللود ما وصفه بـ“الطريقة غير القانونية والمهينة” في التعامل مع المرحّلين، مطالباً بفتح تحقيق عاجل وتقديم توضيحات حول الأسس القانونية لهذه الإجراءات.

و أعلن عزمه التقدم باستجواب مستعجل لوزير الداخلية، لمساءلة الحكومة بشأن ملابسات القضية وضمان احترام حقوق المواطنين العائدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى