وزيرة التربية تؤكد تشديد الرقابة على الامتحانات وتعزيز التحضير للدخول المدرسي

عقدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، اجتماعا موسعا عبر تقنية الاتصال المرئي مع المديرين الجهويين للتعليم، خُصص لمتابعة التحضيرات للافتتاح الدراسي واستعراض أبرز التحديات التربوية.

وتناول الاجتماع نتائج اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير للدخول المدرسي، إضافة إلى تقييم تنفيذ القرارات السابقة، مع التركيز على تعزيز الرقابة في الامتحانات والمسابقات الوطنية، ومناقشة الإصلاح الميزاني القائم على ربط البرامج بالمؤشرات والنتائج.

وأكدت الوزيرة على أهمية تحديث بيانات نظام “سراج”ومواءمتها مع منصة الامتحانات، مع التعهد بمعالجة الاختلالات الفنية، كما شددت على التطبيق الصارم لإجراءات مكافحة الغش، عبر اعتماد آليات تقنية وتنظيمية جديدة بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

وفي ختام الاجتماع، دعت إلى مواصلة التنسيق وتحسين الأداء التربوي، لضمان تحضير محكم للعام الدراسي المقبل في أفضل الظروف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى