غلق من تلوث مياه الشرب بروصو والساكنة تناشد السلطات التدخل

أثار تغير لون مياه الشرب بروصو مخاوف السكان من تداعيته الخطيرة وبالمناسبة وجهوا نداء استغاثة إلى السلطات العليا من أجل التدخل لحل مشكل المياه قبل خروج الوضع عن السيطرة.

ومنذ أيام وحنفيات الماء بالمدينة يخرح منها أحمر اللون الأمر الذي جعل الساكنة يطلقون الصيحات من أجل التدخل السريع لتسوية تلوث المياه الذي ينذر بكارثة إنسانية خطيرة.

ويرى كثير من المهتمين بالشبكة المائية بالمدينة أن تكون تضررت بسبب الأمطار الغزيرة الأخيرة التي وقعت على روصو وزيادة منسوب مياه النهر.

ببنما استبعد الآخرون الأمر وأكدوا أن التلوث الحاصل على نطاق واسع في شبكة مياه روصو تلوث حقيقي وتسرب من مياه الصرف الصحي ولا بد من تداركه فورا قبل أن يسبب وباء كارثيا في صفوف السكان.

وحسب مسعود برزاني الذي ناشد رئيس الجمهورية والوزير الأول والحكومة والوالي التدخل من أجل إنقاذ سكان روصو من الأوبئة والأمراض التي ستقع حتما نتيجة لتلوث مياه الشرب حسب تعبيره.

قال برزاني إن السلطات لا تولي أي اهتمام لسكان أهم مدن الوطن مدينة روصو المدينة الاقتصادية وبوابة البلاد على دولة السينغال الشقيقة  مبرزا أن الماء الشروب لا غنى عنه وعلى السلطات توفيره فورا قبل فوات الأوان.

من جهة أخرى سببت أزمة تلوث المياه بالمدينة ارتفاعا مذهلا في أسعار قنينات الماء المعدنية في حوانيت الجملة وحوانيت التقسيط في السوق المركزي للمدينة نتيجة لتداعيات تلوث مياه الشرب.

تحرير موقع الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى