كرو.. ارتفاع في سعر الكسكس والمواطنون يشكون الأوضاع

شهدت الأيام الأخيرة بمدينة كرو ارتفاعا مذهلا في سعر مادة الكسكس مما أدى إلى امتناع كثير من المواطنين عن شرائه معللين الأمر بأن البائعات أسروا على ارتفاع جنوني لعلبة الكسكس دون مبرر.

بينما أوضح البائعات أن ما قاموا به بخصوص التسعرة مكرهين عليه فسعر الخنشة ارتفع الأمر الذي جعل الارتفاع لا بد أن يحصل من أجل الحفاظ على استمرار وجود خدمة الكسكس في السوق المحلي بالمدينة.

أعرب كثير من المواطنين من تردي الأوضاع المعيشية مطالبين من السلطات العليا وضع آليات سريعة وحكيمة من أجل تخفيف الأعباء عن الناس الذين أصبح كثير منهم لا يستطيع شراء حاجياته اليومية نتيجة لا رتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

يظهر كثير من المواطنين سخطهم على الحكومة لكونها لم تتخذ خطوات إيجابية لحلحلة وضع الأسعار واتخاذ رقابة قوية على الأسواق من أجل أن تبيع بأسعار تتلاءم مع القوة الشرائية للمواطنين.

أكد كثير من سكان مدينة كرو أن التفكير في تزويد دكاكين تآزر وفتحها في القرى والتجمعات السكنية ليس حلا للأزمة الراهنة ولا بد من خطة وطنية تعيد بالنفع على كافة الشعب الموريتاني.

يذكر أن رجال الأعمال بمدينة كرو جمعوا ما يناهز مليارين من الاوقية لفتح سوق لكافة المواد الاستهلاكية بأسعار في متناول البسطاء بغية التخفيف عن سكان المدينة وهي بحق خطوة إيجابية تستحق الإشادة والتنويه.

تحرير الأيام نت أحمد ولد طالبن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى