الآلاف يتظاهرون أمام مقر هيئة المحاماة مناصرة لولد سيدي

خرج زوال اليوم آلاف الأشخاص مناصرين للدكتور سيدي المختار ولد سيدي، في الظلم الذي يتعرض له، من قبل هيئة المحاماة، حاملين شعارات المؤازرة والمناصرة، التي تطالب الهيئة بتراجع رئيسها عن القرار الظالم، الذي اتخذ في حق القامة العلمية، محامي الجناب النبوي.

وصلت الآلاف من كل حدب وصوب، إلى مقر الهيئة، الواقع خلف رئاسة الجمهورية بالقرب من كتيبة  “بازب”، كان الحضور مميزا بكل المقاييس، طبعته الدقة والتنظيم، غصت الشوارع بآلاف الأشخاص، القادمين من كل الجهات، حاملين شعارات تعبر عما يتعرض له محامي الجناب النبوي.

أعرب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، عن استيائهم مما يتعرض له المحامي المقتدر سيدي المختار ولد سيدي، من قبل هيئة المحاماة، بشكل مستمر دون سبب واضح يستدعي تعطيله لسنوات، عن العمل مثل ما وقع له قبل فترة، من قبل رئيس الهيئة، السابق الأستاذ: الشيخ ولد حندي.

تعالت الأصوات أمام الهيئة، مطالبة من كافة أعضائها التراجع عن القرار الظالم، في حق الدكتور القدير سيدي المختار ولد سيدي، رافعين أصواتهم إلى السلطات العليا في البلد، قائلين لن نقبل بظلمه ولا بالتنكيل به، مهما كلف الحال.

في الوقت الذي وقعت وقفات مماثلة، في عدة قرى مختلفة بولاية تكانت وقفة احتجاجية، بقرية “لحويطات” وأخرى بقرية “النيملان” وقرى “إكفان” 1 و”إكفان” 2، مطالبين من السلطات العليا، في البلد رد الظلم عن سيدي المختار ولد سيدي، القامة العلمية البارزة.

استنكرت قرى مختلفة بولاية تكانت، ما يتعرض له سيدي المختار من الظلم من قبل رئيس هيئة المحاماة “إبراهيم ولد أبتي”، مطالبين من أعضاء الهيئة التراجع عن الظلم، الذي تنتهج الهيئة بشكل دائم، في حق ولد سيدي، محامي الجناب النبوي، صاحب الميزات العلمية النادرة وألقاب الفاخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى