لعيون : ممثلي 20 قرية يبلغون السلطات رفضهم لنقطة ” تجمع بدر ” مطالبين استبدالها بنقطة توافقية

وصل عاصمة ولاية الحوض الغربي الاثنين 25 مارس 2024 ممثلين عن 20 قرية من قري أوكار التابعة لبلدية ام لحياظ والمدرجة ضمن القري المستهدفة بالتجمع الذي خصص في الأصل ل 27 تجمعا جاءوا لإبلاغ السلطات الإدارية والأمنية عن رفضهم لنقطة تجمع بدر مطالبين باستبدالها بنقطة توافقية بين أغلبية القرى المعنية بالتجمع المذكور.

وبين ممثلي القرى في رسائل تم توجيهها من طرفهم إلى السلطات الإدارية والأمنية بمدينة لعيون المركزية عن رفضهم للمكان الذي تم تحديده “للنجمع ..” لعدة أسباب صاغوها على النحو التالي:

1- المكان المخصص سلفا لتجمع بدر يقع في منطقة رعوية وستأثر لا محالة على المخزون الرعوي وفي استغلاله ضرر كبير على الثروة الحيوانية بالمنطقة.

2- النقطة المحددة لتجمع بدر هي في عمق التوتر والمشاكل الاجتماعية والصراعات المحلية ولا يمكن أن يوجد بها تجمعا محسوبا على طرف معين.

3- المكان المحدد لتجمع بدر في منطقة نائية من قرى التجمع المقصودة به.

وخلص الممثلون عن القرى 21 في رسائلهم الموجهة إلى السلطات الإدارية والأمنية بالحوض الغربي إلى تحديد نقطة وسطية توافقية لا يملكها طرف عن طرف يتساوى فيها الجميع مؤكدين علي دعمهم لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وخيارات حزب الإنصاف وداعمين لسياساته ومنوهين بما حقق من إنجازات ومكاسب مهمة علي أرض الواقع..

القرى الرافضة لوجود التجمع بقرية الكرع (بدر )

1-قريةالشريكه
2-قرية لكويسي
3_قرية عبروده
4_قرية الوزة
5_قرية أرفق
6قرية أكريوه
7_قرية لحجيبه
8-قرية الصكه
9_قرية تسقطين
10_قرية تيفررت
11_قرية لقريد
12_قرية الإغاثه
13_قرية الملزم
14_قرية علب أتمر
15-قرية صدر بيظ
16_قرية المدروم 1
17-قرية المدروم رقم 2
18- قرية الملكه
19- منت أشويديني
20 _ حاسي باد

# الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى