مركز الريادة يطلق دورات جديدة في اللغات

أعلن مركز الريادة لتعليم اللغات الواقع بمنطقة المطار “القديم” وسط العاصمة انواكشوط عن إطلاق دورات في الإنجليزية والفرنسية والصينية والتركية، تتناسب مع كافة المستويات والفئات العمرية وذلك ابتداء من منتصف شهر ابريل الجاري.

تأخذ الدورات في الحسبان، نبض الحياة المتسارع، والمشاغل الجمة لدى البعض، ودوام العمل والدراسة، وتضع حلولا لكل لذاك.

يفتح المركز أبوابه أمام الشباب الراغبين في تعلم اللغات بأسلوب مبسط ومميز انطلاقا من منهجية أكاديمية محكمة تتبنى التوصيل المعرفي بأعلى دقة ممكنة وتعالج صعوبات التعلم.

ولٱن الدولة الموريتانية منفتحة على العالم أجمع بمافيه تركيا والصين الشعبية، حيث تتمتع بعلاقات اقتصادية وثقافية واجتماعية مع هاتين الدولتين، تتجلى في مظاهر التبادل الاقتصادي والثقافي. ولا أدل على ذاك من تبادل الإعفاء من التأشيرة، وحيث أن الجامعات الموريتانية تدرس اللغتين (الصينية والتركية) على نطاق واسع، فقد أضاف المركز هاتين اللغتين من أجل تذليل الصعاب أمام الطلاب المبتدئين وغيرهم وكذا التجار ورجال الأعمال والمسافرين الموريتانيين في أنحاء العالم .

لقد درس القائمون على المركز أهم السبل الكفيلة بنجاح هذه التجربة ومن بين تلك الإجراءات، نزع أقساط من مبالغ الدورات لتتلاءم مع قدرات الطلاب والعاطلين عن العمل، محاولة منهم لتمكين أكبر كم ممكن من الشباب من تحصيل المعارف اللغوية وبناء جسور التواصل مع الثقافات الأخرى والولوج إلى الحياة النشطة.

يحتضن “مركز الريادة لتعليم اللغات” نخبة من الأساتذة الشباب الذين فضلوا البقاء في وطنهم لخدمة وتدريس ذويهم بغية إخراج لفيف من الشباب القادر على التواصل وجذب الاستثمارات من دول العالم.

فبدلا من ركوب موجة الهجرة الحاصل في صفوف الشباب، فضلت هذه الكفاءات العلمية الشابة إطلاق هذا المشروع التعليمي الذي يسعى إلى المساهمة في تكوين رجال أعمال قادرين على التواصل مع العالم الخارجي انطلاقا من معرفة اللغات الأساسية في التواصل كالإنجليزية والصينية
والفرنسية والتركية.

# الأيام نت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى