نقابة السائقين تثني على جهود الدولة وتؤكد التزامها بالدفاع عن السائقين

أشاد الأمين العام لنقابة السائقين المهنيين والناقلين الحضريين، السيد ولد أكنيت، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة، ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والوزير الأول السيد المختار ولد أجاي، منوهًا إلى أن برنامج “طموحاتي” قد أولى اهتمامًا كبيرًا لجميع شرائح المجتمع، بما يسهم في الارتقاء بأوضاع المواطنين.

وفي سياق حديثه، خص الأمين العام بالذكر رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، السيد الحسن ولد عوان، الذي أكد أنه يبذل جهودًا جبارة من أجل تحسين أوضاع الناقلين، وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأوضح أن الخطط الطموحة والقرارات الجريئة التي اتخذتها السلطة تسهم بشكل كبير في تقليل المخاطر وحفظ الأرواح.

وشدد ولد أكنيت، خلال تصريحه لمؤسسة “الأيام نت”، على أن النقابة العامة لسلامة السائقين المهنيين والناقلين الحضريين هي الجهة الوحيدة التي تمثل السائق المهني وتدافع عنه بقوة أمام مختلف الجهات الرسمية، ما يعزز مكانتها الكبيرة في المشهد النقابي.

وعبر الأمين العام عن استغرابه من عدم دعوة النقابة إلى اجتماع عقدته الوزارة المعنية مع بعض النقابات التي ليس لها أي صلة مباشرة بالسائقين، مستنكرًا تجاهل النقابة التي تعد الأكثر نشاطًا في الدفاع عن السائقين المهنيين.

وأشار في ختام حديثه إلى أن النقابة تعد عضوًا نشطًا في أكبر اتحاد دولي للدفاع عن السائقين، والذي يشمل المغرب و موريتانيا، وعددًا من الدول الأفريقية.

وأضاف أن تجاهل السلطات للنقابة في مثل هذه الاجتماعات يُعتبر خطأ يجب تصحيحه في أسرع وقت ممكن.

مؤسسة الأيام نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى