حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين في نواذيبو

ترأس معالي وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء، السيد حنن ولد سيدي، صباح اليوم الجمعة في مدينة نواذيبو، حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين، والتي تحمل اسم الرائد البحري ديوب ابراهيم عمر.

شهد الحفل حضور كل من وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد الفضيل ولد سيداتي أحمد لولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد يعقوب ولد أمين، واللواء محمد فال الرايس، قائد الأركان العامة للجيوش المساعد.

بدأت فعاليات الحفل بتبادل العلم بين الدفعتين الخامسة والسادسة، تلاها تسليم الرتب للضباط الخريجين من قبل معالي وزير الدفاع، واللواء قائد الأركان العامة للجيوش المساعد، واللواء قائد أركان البحرية، والعقيد قائد الأكاديمية البحرية.

وفي كلمته، أكد اللواء البحري أحمد سعيد بنعوف أن تخرج هذه الدفعة هو نتيجة الشراكة بين وزارات الدفاع والتعليم العالي والصيد، مشيداً بالدور الهام للأكاديمية في تكوين ضباط البحرية وفق المعايير الدولية.

وأضاف أن هذه النتائج تعكس الجهود المبذولة لتكوين كادر بشري قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

بدوره، أوضح العقيد البحري محمد محمود الحضرامي، قائد الأكاديمية البحرية، أن تخرج هذه الدفعة تم وفق مسطرة تعليمية معتمدة، مشيراً إلى تنظيم دورة تطبيقية لضباط البحرية الوطنية والتجارية.

وأكد أن دعم وزارة الدفاع للأكاديمية كان حاسماً في إنجاح هذا التخرج، حيث قدمت الأركان العامة للجيوش جميع الوسائل اللازمة لذلك.

حضر الحفل والي ولاية نواذيبو، وقادة الفرق العسكرية، ومدير الاتصال والعلاقات العامة، إضافة إلى عدد من الضباط وأطر الأكاديمية البحرية والسلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى