قطر الخيرية تمنح “إيثار” 1.3 مليار أوقية للمساهمة في بناء مستشفى السرطان

قدمت مؤسسة قطر الخيرية مبلغ 1.32 مليار أوقية قديمة لجمعية “إيثار” الخيرية المعنية بالتكفل بمرضى السرطان، وذلك لدعم تمويل مشروع بناء مستشفى الأمل لعلاج مرضى السرطان في موريتانيا.

جاءت هذه المساهمة بعد توقيع اتفاقية بين المؤسستين، حيث وقع عن قطر الخيرية نواف عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات الدولية، وعن جمعية إيثار رئيسها محمد يسلم ولد عبد الله المعروف بلقب “سلامي”. وقد تم توقيع الاتفاقية خلال زيارة وفد من قطر الخيرية لمقر جمعية إيثار في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأعرب رئيس جمعية إيثار، محمد يسلم ولد عبد الله، عن شكره العميق لقطر الخيرية على دعمها المستمر للمحتاجين، مشيرًا إلى أن هذه المساهمة تشكل دعمًا هامًا للمضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي سيخدم مرضى السرطان.

من جانبه، أشاد رئيس وفد قطر الخيرية نواف عبد الله الحمادي بجهود جمعية إيثار وما تقدمه من خدمات إنسانية ملموسة، مؤكداً على التزام قطر الخيرية بدعم مشروع مستشفى الأمل وضمان استمراره، لما يمثله من أهمية كبيرة في تخفيف معاناة مرضى السرطان.

وأشار الحمادي إلى أن مكافحة مرض السرطان تتطلب تعاونًا مكثفًا نظرًا للتكاليف الباهظة التي تترافق مع العلاج والرعاية.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية عدد من الشخصيات، من بينهم العالية بنت منكوس الأمينة العامة لوزارة الصحة الموريتانية، وفهد سالم الدوسري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر بموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى