مفوض حقوق الإنسان يؤكد على دور المجتمع المدني في التنمية خلال لقائه برؤساء المنتديات الجهوية

استقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد سيد أحمد ولد  بنان، صباح اليوم الإثنين بمكتبه في العاصمة نواكشوط، رؤساء المنتديات الجهوية للمجتمع المدني.

يأتي هذا اللقاء، الأول من نوعه منذ تولي المفوض مهامه الجديدة، في إطار تعزيز التواصل والتنسيق بين المفوضية ومنظمات المجتمع المدني.

خلال اللقاء، قدّم رؤساء المنتديات تهانيهم للمفوض وتمنياتهم له بالتوفيق في مهامه، كما عرضوا دور المنتديات الجهوية في تعزيز الشراكة مع القطاعات الحكومية، لا سيما مفوضية حقوق الإنسان، مؤكدين على أهمية التنسيق لدعم التنمية المستدامة.

في كلمته بالمناسبة، شدد المفوض على اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالمجتمع المدني، مشيراً إلى الدور المركزي الذي يلعبه في برنامج “طموحي للوطن” الذي تسعى الحكومة، برئاسة معالي الوزير الأول المختار ولد أجاي، إلى تنفيذه.

وأكد أن منظمات المجتمع المدني تمثل رافعة هامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب المفوض عن استعداد المفوضية التام لدعم المنتديات الجهوية، وتعزيز قدراتها المؤسسية لتمكينها من أداء دورها التنموي على أكمل وجه.

حضر اللقاء المفوض المساعد السيد الرسول ولد الخال، إلى جانب كل من السيد اسلمو ولد عليون، مدير المجتمع المدني، والسيد محمدو ولد سيدي، رئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى