تدوينة وزير الثروة الحيوانية تثير تفاعلا واسعا… دعوة للتهدئة وترسيخا للقيم / سيدات ولد أحمد ينجه

أثارت تدوينة وزير الثروة الحيوانية والرئيس السابق لحزب الإنصاف، سيد أحمد ولد محمد، تفاعلا لافتا على منصات التواصل الاجتماعي حيث حظيت بانتشار واسع لما حملته من رسائل قوية دعت إلى التمسك بالأخلاق والابتعاد عن خطاب الكراهية.

وأكد الوزير في تدوينته على أهمية التحلي بالقيم الناظمة للمجتمع، محذرا من الانزلاق نحو الإساءة اللفظية والتجريح، لما لذلك من انعكاسات سلبية قد تصل إلى العزلة وفقدان المصداقية.

و أشار إلى ما وصفه بتنامي بعض خطابات الكراهية، داعيا إلى عدم التساهل معها، والتنبه لمخاطرها على التماسك الاجتماعي، مستلهما في ذلك الحكمة الشعبية التي تؤكد أن “العاقل بالإشارة يفهم”.

تأتي تدوينته في سياق إقليمي ودولي دقيق، يتسم بتصاعد الأزمات والتوترات، ما يستدعي – وفق مراقبين – تغليب خطاب التهدئة والحكمة، وتجنب كل ما من شأنه أن يفضي إلى تأجيج الانقسامات الداخلية.

ويُنظر إلى مواقف الوزير، المعروف بخطابه المتزن وتجربته السياسية، باعتبارها امتدادا لنهج قائم على تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخطابات المتطرفة، وهو ما يعكس حرصه على المصلحة العليا للبلاد، ودعمه لكل ما من شأنه أن يرسخ الاستقرار والتماسك المجتمعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى